All for Joomla All for Webmasters

كلمة السيد رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم

dr Abbasجامعة كركوك اليوم وهي على اعتاب مرحلة جديدة ونهضة شاملة، تسعى الى استكمال بُناها التحتية، وتدرس استحداث اقسام  وكليات علمية وانسانية جديدة للعام الدراسي 2016 - 2017، وقد وضعت خططا علمية لاستحداث الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه بأقسام جديدة تسهم في تخريج كوادر علمية فذة تسهم في ديمومة عجلة التقدم وترصين العملية الاكاديمية والعلمية وتنمية المهارات الموجودة في موؤسات الدولة المختلفة .

ولايخفى على الجميع التحديات التي واجهت جميع العاملين في جامعة كركوك الحديثة العهد من عمداء واساتذة وموظفين، في توفير الارضية الملائمة  لاستضافة واحتضان جامعات كبيرة بتاريخها وعطائها العلمي كجامعة الموصل وتكريت والانبار، واخرى حديثة التأسيس كجامعة نينوى وتلعفر والحمدانية والفلوجة خلال العامين المنصرمين .

ان هذا الانجاز الكبير الذي يحسب لجامعة كركوك ماهو الا تظافر لجهود عملاقة وبأمكانات محدودة جدا، فضلاً عن رعاية واهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودعم ادارة كركوك اللامتناهي للجامعة، بعد التداعيات الاقتصادية السلبية التي افرزتها مواجهة العراق لقوى الشر والظلام ودحرها لعصابات داعش الارهابي نيابة عن العالم .وفي الختام نرجو من الله التوفيق للجميع والشكر الوافر لكل من ساهم من أجل تطوير جامعة كركوك وصولاً للهدف الأسمى والارقى لبناء الحياة الإنسانية والسمو بها نحو المجد. 

 

الاستاذ  الدكتور عباس حسن تقي

رئيس جامعة كركوك

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
1064
1161
5008
292
5452
86
1761478

Your IP: 23.20.65.255
2017-04-23
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…