All for Joomla All for Webmasters

العيسى يدعو الى إلغاء وزارتي التربية والتعليم وتشكيل مجلس أعلى لهما

03 أيار 2018
(0 votes)

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى البرلمان المقبل والحكومة المقبلة الى التعاضد وتعديل التشريعات اللازمة وإلغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق.

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية التي أقامتها مؤسسة بحر العلوم الخيرية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لرحيل العلامة الدكتور السيد محمد بحر العلوم.

وقال العيسى إن مؤسسات التربية والتعليم لا بد ان تكون بعيدة عن كل المؤثرات السياسية وغيرها حتى يتسنى لها صياغة مشاريعها وخططها على وفق توقيتات مدروسة تلمسها الأجيال واذا لم ننجح في بلورة وصياغة هوية مؤسسات الدولة وفرض سلطتها المهنية بعيدا عن الاشخاص فان مهمتنا ستكون صعبة وبالغة التعقيد. وأضاف أن الابتزاز السياسي كان حاضرا في هذه المرحلة ومعوقا لحركة وزارات الدولة ومؤسساتها وكان مطلوبا من المسؤول أو الوزير أن يستجيب لمطالب البعض حتى يكون بعيدا عن منصة الاستجواب داعيا البرلمان المقبل والحكومة المقبلة الى التعاضد وتعديل التشريعات اللازمة وإلغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق يضطلع بإدارة هذا الملف بشكل مستقل وبعيد عن الأهواء والتجاذبات السياسية ويرسم وينسق كل المسارات المسؤولة عن الإصلاح التربوي والثقافي وصولا الى إصلاح الدولة الشامل.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
731
4479
5210
3645339
54145
150304
5429528

Your IP: 54.224.2.123
2018-07-16
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…