All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تجري امتحان معادلة الشهادة لخريجي كليات الصيدلة من الجامعات الأجنبية

17 نيسان/أبريل 2018
(0 votes)

تفقد رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي المركز الامتحاني الخاص بمعادلة الشهادة لخريجي كليات الصيدلة من الجامعات الغير العراقية في كلية الهندسة بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د سعد علوان حسن وعميد كلية الهندسة.

واطلع رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي على الآليات الخاصة والموحدة بأمتحان نحو (70) طالب لمعادلة شهادتهم، واكد على أهمية أجراء الامتحان، بهدف ترصين العملية التربوية والمصادقة على الشهادات الممنوحة لهم من الجامعات الأجنبية.mu

يذكر بان امتحان معادلة الشهادة لخريجي المجموعة الطبية تجرى بشكل دوري في اربع جامعات عراقية هي (بغداد / الكوفة / البصرة / كركوك )، ويحق للطالب اجراء اربع محاولات امتحانيه وفي حال عدم اجتياز الطالب للمحاولة الرابعة وبعدد اكثر من نصف المواد فيتم احالته لقضاء سنة تدريبية تأهيلية في احدى كليات الطب في الجامعات العراقية مع طلبة المرحلة النهائية مقابل اجور تحددها لجنة معادلة الشهادات وبالتنسيق مع الكلية وتأدية الامتحان، وفي حالة الرسوب باقل من نصف المواد فيمنح الطالب محاولة خامسة بتوصية من اللجان المركزية للامتحان.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
175
2955
31645
4019709
98835
133921
5840552

Your IP: 54.161.100.24
2018-10-20
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…