All for Joomla All for Webmasters

رئيس الوزراء يلتقي قيادات التعليم العالي ويحذر من استغلال الجامعات لمنابر سياسية وانتخابية

21 آذار/مارس 2018
(0 votes)

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أهمية الحفاظ على استقلالية الجامعات وإبعادها عن التسييس او استغلالها لمنابر سياسية وانتخابية ، محذرا من تحول الجامعات الى الكسب المالي على حساب النوع والأمانة العلمية وحاجة المجتمع .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اللقاء الموسع مع الملاك المتقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والاهلية وعدد من التدريسيين .

ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء الجامعات للاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات الاكاديمية والعلمية العراقية في الداخل والخارج الذين ابعدتهم الظروف عن بلدهم ، والتركيز على رصانة وسمعة الجامعات والارتقاء بمستواها في التصنيف العالمي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع الجامعات في العراق ومشاريعها واحتياجاتها ومتطلبات خططها المستقبلية ومايتعلق بالحقوق والامتيازات .

وفي ختام اللقاء تسلم سيادته من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى وثيقة إيفاء العراق بكامل التزاماته الدولية بإتلاف مخلفات الاسلحة الكيميائية.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2228
4039
2228
4375309
65339
182078
6164510

Your IP: 54.159.51.118
2018-12-16
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…