All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تنظم ندوة علمية حول ظاهرة مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية

27 تشرين2/نوفمبر 2017
(0 votes)

اقامت كلية الطب في جامعة كركوك، ندوة علمية عن ظاهرة مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية بحضور أطباء مختصين.

Bacteria1وتضمنت الندوة عدد من المحاور تطرقت الى التعريف بالمضادات الحيوية وقدرة البكتريا على مقاومة المضادات الحيوية وكيفية انتشار المقاومة للمضادات الحيوية واسباب ومضاعفات وتاثيرات البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية، واهمية إعطاء محاضرات توعوية للكادر المساند في المستشفيات والمراكز الصحية والعاملين في المختبر لغرض تحديث المعلومات من أساليب سيطرة وتشخيص وعلاج للحالات الواجب علاجها من المسببات البكتيرية فقط.

Bacteria2واوصت الندوة بإيجاد صيغة لتوحيد قاعدة بيانات بين مؤسسات الدولة (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائر وزارة الصحة مثل مختبر الصحة المركزي وباقي المستشفيات) تجمع نتائج البحوث والدراسات والتحاليل المتعلقة بهذا المجال لغرض إعطاء الصورة الواقعية والحقيقية لحالة تعدد مقاومة للبكتريا المعزولة من المرضى العراقيين، واجراء حملات توعويه بشكل بوسترات او مقاطع فيدويه متلفزه حول خطورة المشكلة التي تهدد حياة الانسان، فضلاً عن ضرورة الالتزام ببعض الطرق البسيطة التي تقلل من نسب حدوث العدوى وذلك من خلال تحديد مصادر العدوى وعزلهم لغرض العلاج واستخدام المعقمات والمضادات الحيوية بصورة صحيحة واتلاف العينات المختبرية والمواد الملوثة بطريقة علمية صحيحة.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
5043
11596
16639
1591378
177445
289859
3436505

Your IP: 107.20.115.174
2017-12-18
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…