All for Joomla All for Webmasters

التعليم تعلن ضوابط قبول ذوي الشهداء في الدراسة المسائية

28 آب/أغسطس 2017
(0 votes)

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط قبول ذوي الشهداء في الدراسة المسائية بالجامعات للسنة الدراسية 2017-2018، وفيما اشارت الى ان الطالب يقوم بالتقديم بشكل مباشر الى مؤسسة الشهداء، أوضحت ان نسب قبول ذوي الشهداء توزعت بواقع 5% من خطة القبول لكل قسم لذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل، و5% لذوي شهداء الحشد الشعبي، و5% لذوي ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية وللجرحى المشمولين بقانون 57 لسنة 2015.

 وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي، انه سيتم اعفاء هؤلاء الطلبة من شرط المعدل ويتنافسون فيما بينهم على المقاعد المتاحة على وفق النسب المحددة وبحسب مدخلات كل تخصص للفروع العلمي (احيائي، تطبيقي) والادبي، ويقبل خريجو الفروع المهنية في المعاهد التقنية او الكليات ذات التخصصات المناظرة وبحسب الضوابط، مبينا ان مؤسسة الشهداء ستلتزم بتزويد الوزارة باسماء الطلبة المقبولين في قنوات الدراسة الخاصة.

وتابع المتحدث الرسمي ان ضوابط القبول تضمنت اعفاء ذوي شهداء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية من الاجور الدراسية كافة كون نسبة المقاعد الدراسية خصصت لهم بموجب الفقرة (خامسا) من المادة (12) من قانون التعديل الاول لقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الاهابية رقم 57 لسنة 2015، موضحا ان مؤسسة الشهداء ستتكفل بدفع 50% من اجور الدراسة المسائية لذوي شهداء النظام البائد وذوي شهداء الحشد الشعبي الذين تمّ قبولهم في هذه القناة حين توفر التخصيص المالي لذلك.

 واضاف العبودي انه لا يحقّ للطلبة المقبولين في هذه القناة تعديل الترشيح في حال كون قبولهم صحيحا وعلى وفق الخيارات التي قدموها وبحسب النسب المحددة ويخضعون لضوابط انتقال الطلبة، وكذلك لا يحق التقديم لمن سبق ان تم ترقين قيده بعد ان تمّ قبوله في القناة نفسها.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
9832
12159
65878
643075
235959
352048
2550598

Your IP: 54.224.158.232
2017-09-22
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…