All for Joomla All for Webmasters

صدور كتاب لمساعد رئيس جامعة كركوك عن حقوق الأقليات وأثرها في المجتمع من الناحية الشرعية

23 آب/أغسطس 2017
(0 votes)

صدر للدكتور عمر نجم الدين إنجه المساعد الإداري لرئيس جامعة كركوك، كتاب عن حقوق الأقليات وأثرها في المجتمع من الناحية الشرعية ودور جامعة الدول العربية فيها.

وتضمن الكتاب دراسة ميدانية تحليلية تطبيقية  عن جمهورية العراق، والتي من بين أهم موضوعاتها حقوق الأقليات ومكانتها؛ نظراً لارتباطها الوثيق للاستقرار والسلم الأهلي في داخل المجتمعات.

ويهدف الكتاب إلى تسليط الضوء على أهمية وضرورة الاهتمام بالأقليات كغيرهم من مكونات المجتمع واعتبارهم من المواطنين الأصليين، فالصراع بين الأقليات والأغلبيات غالباً ما يؤدي إلى وقوع اضطرابات محلية في الدول الواحدة.

وتناول الكتاب ضعف الدور الفكري والسياسي لجامعة الدول العربية في إيصال رسالة حكيمة إلى العالم تنص بأنه لا يجوز حرمان الأقليات من حقها في التمتع بثقافتها أو إتباع تعاليم ديانتها. والجدير بالذكر ان الدكتور عمر نجم الدين إنجه حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بغداد / كلية العلوم الإسلامية – فقه وأصول الخبرات المكتسبة في المجالات ( التعليم، التربية، القانون، الإدارة، حقوق الإنسان، شؤون الاجتماعية والاديان)

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
9832
12159
65878
643075
235959
352048
2550598

Your IP: 54.224.158.232
2017-09-22
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…