All for Joomla All for Webmasters

التعليم : إجراءات استضافة الطلبة بين الجامعات الكترونية

15 آب/أغسطس 2017
(0 votes)

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط استضافة الطلبة، وفيما اشارت الى ان استضافة الطلبة المستمرين حاليا بالدراسة تكون لسنتين دراسيتين فقط باستثناء طلبة المرحلة الأولى والمنتهية إذ لا يتم استضافتهم بأي حال من الأحوال، اوضحت ان الاستضافة ستكون الكترونية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة  الدكتور حيدر العبودي، انه سيتم استضافة الطلبة في السنوات الدراسية فوق الاولى عدا المرحلة المنتهية من والى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد الحكومية والاهلية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحسب صلاحية رؤساء الجامعات ولحالات محدودة، مبينا أنه سيتم إيقاف العمل بالاستضافة للمراحل الدراسية كافة ابتداء من الفوج الدراسي للطلبة المقبولين للسنة الدراسية 2017/2018.

واضاف المتحدث الرسمي انه لا يجوز استضافة الطالب لاكثر من سنتين دراسيتين وذلك لضرورة استيفاء الطالب ما لا يقلّ عن 50% من الساعات الدراسية المطلوبة في الكلية التي سيتخرج فيها، موضحا انه لا يمكن استضافة الطلبة الدارسين في الكليات التابعة للوقفين الى الأقسام المناظرة في الكليات الحكومية والأهلية التابعة لوزارة التعليم العالي، مؤكدا ان إجراء المقاصة العلمية للطالب المستضاف سيتم من كليته الأصلية بحيث لا يترتب على استضافة الطالب خارج الكلية مطالبته بأكثر من مادتين دراسيتين ولسنوات الاستضافة كافة.

وتابع العبودي ان الأجور الدراسية للطلبة المستضافين ستدفع مناصفة بين الكليتين المستضيفة والأصلية في حال كون الاستضافة للدراسة المسائية بين كليتين حكوميتين، وبنسبة 75% للكلية المستضيفة (الحكومية) و25% للكلية الاصلية (الاهلية) في حال كون الاستضافة من الكليات الأهلية الى الكليات الحكومية، وبنسبة 50% من الاجور الدراسية للكلية المستضيفة (الاهلية) على وفق الاجور المحددة للقسم المعني في تلك الكلية دون ان يترتب على الطالب اية تبعات مالية في الكلية الأصلية في حال كون الاستضافة من الكليات الحكومية الصباحية الى الكليات الأهلية، وبنسبة 50% من الاجور الدراسية المقرة للكلية المستضيفة (الاهلية) على وفق الاجور المحددة للقسم المعني في تلك الكلية ونسبة 50% من الاجور الدراسية للكلية الاصلية الحكومية باعتماد اعلى الاجور المحددة للقسم المعني في الكليتين في حال كون الاستضافة من الكليات الحكومية المسائية الى الكليات الاهلية.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
5043
11596
16639
1591378
177445
289859
3436505

Your IP: 107.20.115.174
2017-12-18
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…