All for Joomla All for Webmasters

التعليم العالي تعقد ورشة لاستعراض تجارب اعمار الجامعات المحررة وتأهيلها

23 أيار 2017
(0 votes)

عقدت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل لاستعراض تجارب اعمار الجامعات المحررة وتأهيلها والافادة منها في تأهيل جامعات محافظة نينوى.

وقال المدير العام للدائرة الدكتور سهيل نجم عبد الله، ان الورشة “استعرضت تجربة الجامعات المحررة في إعادة تأهيل واعمار البنى التحتية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”، مشيرا الى أهم العقبات التي واجهتها وكيفية تذليلها لغرض إفادة جامعات محافظة نينوى في إعادة وتأهيل واعمار البنى التحية لمرافقها.

وأضاف عبد الله، أن الورشة استعرضت رؤى وزارة التعليم العالي في إعادة إحياء الجامعات المحررة لما لذلك من انعكاسات ايجابية في استقرار المواطنين وتسريع وتيرة إعادة الحياة إلى طبيعتها في تلك المناطق.

وتناولت الورشة التي حضرها مساعدو رؤساء الجامعات للشؤون الإدارية لكل من جامعات(الانبار، والموصل، وكركوك، ونينوى، والحمدانية، وتلعفر، والتقنية الشمالية) وممثل عن جامعة الفلوجة فضلا عن منظمة(undp) أهم إجراءات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إزاء تلك الآثار والممارسات الإجرامية التي ارتكبتها عصابات داعش في قطاع التعليم العالي وابرز المهام التي قامت بها الوزارة استعدادا للمرحلة المقبلة.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
502
2984
14185
52902
28427
25857
1829282

Your IP: 54.80.21.61
2017-06-24
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…