All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تقيم ندوة علمية حول التصاميم الأساسية وخطط تنمية وتطوير مدينة كركوك

18 نيسان/أبريل 2017
(0 votes)

برعاية رئيس الجامعة أ.د عباس حسن تقي، نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة كركوك ندوة علمية حول التصاميم الأساسية وخطط تنمية وتطوير المدن (مدينة كركوك حالة دراسية) بحضور مختصين وباحثين من دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية.

وتناولت الندوة بحوث عدة حول الواقع البيئي والمعالجات المطلوبة في محافظة كركوك، والدراسات الحضرية الإقليمية ودورها في تخطيط التصاميم الأساسية للمدن فيما يخص مشاكل النقل، فضلاً عن مناقشة دور الخصائص الطبيعية والبيئية في هذه التصاميم.h1

وهدفت الندوة الى تجسيد الرؤيا المستقبلية للمدن من خلال وضع استراتيجيات تتبعها الجهات المسؤولة لتنمية وتوجيه نمو وتوسع العمران في المدن بما يحقق اهداف اجتماعية واقتصادية وبيئية وفق خطة تمر بمراحل وتتطلب عمليات مسح وجمع معلومات ووضع اهداف وتحليل وتنبؤ مستقبلي.

وحضر الندوة مساعدي رئيس الجامعة وعميدا كلية التربية للعلوم الانسانية وكلية الزراعة – الحويجة، وعدد من الباحثين والمختصين ورجال الدين والوجهاء في محافظة كركوك.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
756
638
2110
29181
18934
18972
1793932

Your IP: 107.22.106.136
2017-05-23
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…