All for Joomla All for Webmasters

العيسى: الاعلام الجامعي يمثل البوابة الرئيسة للتعريف بالمنجزات الثقافية والعلمية

18 نيسان/أبريل 2017
(0 votes)

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى, ان الاعلام الجامعي يمثل البوابة الرئيسة للتعريف بالمنجزات الثقافية والعلمية التي تشهدها المؤسسات التعليمية, موجها مكاتب الاعلام في الجامعات بوضع آليات واستراتيجيات جديدة لتطوير أدائها الاعلامي. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الوزارة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لتأسيس القناة الجامعة الفضائية.

وقال العيسى إن العمل الاعلامي وبصوره المختلفة له خصوصية تميزه عن بقية الاعمال فهو يتصف بالتجدد والآنية والتفاعل، وكل هذا وغيره يفرض عليه المواكبة والاخذ بالأسباب التي تتمثل بالأدوات والوسائل لتطوير الأداء الإعلامي”، حاثأ اقسام ومكاتب الاعلام في الجامعات بضرورة وضع آليات جديدة للعمل الإعلامي في مؤسساتهم التعليمية ليكون منافسا لوسائل  الأعلام الاخرى عبر التأثير في صناعة الرأي العام، مشيرا إلى ان الاعلام هو مصدر الضوء لكل عمل وان أية مؤسسة من دون اعلام ناجح تذهب كل جهودها سدى.1 6

وهنأ وزير التعليم العالي العاملين القناة الجامعية واعلام الوزارة لما يبذلوه من مسعى حثيث على الرغم من كل التحديات التي تواجههم .

واوضح العيسى ان مهمة الأكاديميين تتجلى في معالجة العراقيل التي تؤخر عملية البناء،لافتا الى ان الانتصارات المتحققة تمثل ردا على كل محاولات عصابات داعش الإرهابية لإشاعة الظلام والجهل وتمزيق الوحدة الوطنية. 

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
1033
1161
4977
292
5421
86
1761447

Your IP: 23.20.65.255
2017-04-23
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…