All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تعقد اجتماعين موسعين مع عمداء الكليات ومعاونيهم ومدراء المراكز البحثية لتنفيذ البرنامج الحكومي الالكتروني

11 شباط/فبراير 2019
(0 votes)

بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل وبرعاية وحضور رئيس الجامعة ا.د. عباس حسن تقي عقدت الجامعة اجتماعين موسعين الاول مع عمداء الكليات والثاني مع معاوني العمداء العلميين ورؤساء الأقسام ومدراء المراكز البحثية ورؤساء تحرير المجلات العلمية ورؤساء الأقسام الجامعة، لتنفيذ البرنامج الحكومي الالكتروني، لخفض الترهل وإشاعة الأجواء الاكاديمية والأبحاث والحياة الجامعية ورفع المستويات العلمية.

 واكد رئيس الجامعة على ضرورة اعتماد التوأمة الحقيقية مع الجامعات العالمية المهمة من خلال الدراسة والتدريب المشتركين وتبادل وسائل الاختبار ومخرجات البحث العلمي المشترك، وغير ذلك من الأمور الجوهرية، وان الجامعة أمام مسؤولية كبيرة لتنفيذ برامج عمل عن الجودة والاعتمادية لتطوير المستوى الأكاديمي والبحث العلمي في المؤسسات التعليمية.

وتطرق المساعد العلمي لرئيس الجامعة ا.م.د. سعد علوان حسن على البرنامج الحكومي والذي تضمن عدة نقاط مهمة منها، التصنيف والاعتماد الأكاديمي، التصنيف الوطني لجودة الجامعات، الابداع والابتكار، البحوث التطبيقية، المراكز الصحية، البنى التحتية، تطوير وتحديث المناهج، المكتبة الافتراضية، استحداث البرامج البحثية، بناء قاعدة بيانات لكتب المؤلفة والمترجمة، فضلا عن البرامج الإلكترونية واستحداث الدراسات العليا. meeting01

مشددا على ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي خلال فترة قصيرة، لرفع مستوى العمل الأكاديمي والتعليمي ودخول التصنيفات العالمية، ويكون للجامعة دورا بارزا لخدمة المؤسسات الحكومية والمجتمع. من خلال تطوير المراكز البحثية والطبية والمكاتب الاستشارية الهندسية والقانونية.

  وكما ذكر المساعد الإداري لرئيس الجامعة ا.د. عمر نجم الدين انجه ان الجامعة اتخذت خطوات جدية لإكمال شروط الدخول إلى تصنيف QS العالمي، باعتبارها واحدة من أكثر ثلاث تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير، فضلا عن الاهتمام بموضوع ابراز بحوث التدريسيين التي تنشر في المواقع والمجلات العالمية.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى أراء الكليات ومناقشتها وبحث تذليل الصعوبات التي تعترض تطوير العملية التعليمية.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
347
4126
347
4656438
99541
117859
6439094

Your IP: 34.228.115.216
2019-02-24
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…