All for Joomla All for Webmasters

السهيل يزور جمهورية ايران ويبحث مع مسؤوليها آفاق التعاون العلمي والأكاديمي

05 شباط/فبراير 2019
(0 votes)

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل في الجمهورية الإسلامية ايران تطوير أفق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية والايرانية.

وقال السهيل خلال زيارته الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولقاءه وزير العلوم والبحوث والتقنية الايراني الدكتور منصور غلامي، إن العراق ساع إلى توسيع أفق التعاون العلمي مع مختلف المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم ومنها الجامعات الايرانية وخلق فرص إستثمار مشتركة للخبرات والبحوث والدراسات العلمية.

كما التقى وزير التعليم الدكتور السهيل مساعد رئيس الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا الدكتور سورنا ستاري وبحث معه تطوير مستوى الاتفاقيات الأكاديمية بين المؤسسات التعليمية في البلدين وبين الباحثين العراقيين والايرانيين، وزيادة مساحات الاشتراك في ابرام مذكرات التفاهم الخاصة بزيادة مقاعد المنح الدراسية في الجامعات الايرانية وإتمام البحوث المشتركة وتوفير مناخات إيجابية للإفادة منها في المجتمع.

وفي ذات السياق زار السهيل جامعتي الشريف الصناعية وآزاد وناقش مع طاقمهما التدريسي إمكانيات الاتفاق على الإشراف العلمي المشترك على طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، فضلا عن توطيد العلاقات الثقافية والأكاديمية مع نظيراتها في العراق.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
361
4126
361
4656438
99555
117859
6439108

Your IP: 34.228.115.216
2019-02-24
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…