All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تشارك في المؤتمر العالمي الثاني للرياضيات في جامعة صلاح الدين/ اربيل

03 شباط/فبراير 2019
(0 votes)

شارك رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي وعميد كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور برهان فخر الدين في المؤتمر العالمي الثاني لعلوم الرياضيات للجامعات العراقية والفرنسية، الذي تحتضنه جامعة صلاح الدين / اربيل الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام .

وقال السيد رئيس الجامعة بأنه شارك في المؤتمر بثلاثة بحوث في مجال علوم الرياضيات، من مجموع  112بحثا مشارك في المؤتمر في مجالات الرياضيات كافة،  من جمهورية ايران الإسلامية وإيطاليا وكندا والأردن وانكلترا، فضلاً عن جمعية الخوارزمية العراقية.

واضاف "تقي" بأن الهدف من اقامة المؤتمر هو لتوطيد أواصر التعاون العلمي بين الجامعات العراقية والجامعات الفرنسية والعالمية.math01

من جانبه اوضح رئيس جامعة صلاح الدين الاستاذ الدكتور احمد دزي بأن  المؤتمرات الدولية تساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجانب العراقي والفرنسي من خلال اقامة الدورات التدريبية للطلبة والأساتذة وتوفير فرص دراسية للحصول على زمالات دراسية، كما ستناقش بحوث علمية مشتركة في الرياضيات، ستساعد على تعزيز خبرات الباحثين العراقيين في هذا المجال.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
384
4126
384
4656438
99578
117859
6439131

Your IP: 34.228.115.216
2019-02-24
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…