All for Joomla All for Webmasters

التعليم تحدد 9/23 موعدا لإطلاق المنحة المجانية للقبول في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية

13 أيلول/سبتمبر 2018
(0 votes)

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثالث والعشرين من أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف للقبول في المجموعة الطبية بالجامعات والكليات الأهلية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن الوزارة حددت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وأضاف أن ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2017-2018.

وتابع أن التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون الى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد رعت العام الماضي توزيع أكثر من خمسمئة منحة دراسية مجانية مدفوعة التكاليف على مدى سنوات الدراسة في الاختصاصات الطبية على الطلبة المتفوقين من شريحة ذوي الشهداء والحشد الشعبي والعوائل المتعففة والمهجرين.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
1315
4468
20991
3885963
84859
112470
5692655

Your IP: 54.224.166.141
2018-09-21
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…