All for Joomla All for Webmasters

وزير التعليم العالي يزور جامعة كركوك ويفتتح عدد من المشاريع الجديدة

04 حزيران/يونيو 2018
(0 votes)

زار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى جامعة كركوك افتتاح خلالها عدد من المشاريع الجديدة وتفقد الامتحانات النهائية فيها.

أشاد معالي الوزير بالإنجاز الكبير لجامعة كركوك في احتضانها واستضافة الاف من الطلبة من الجامعات التي شهدتها مناطقها عمليات عسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية وهو مايحسب لجامعة كركوك في تظافر جهود جميع منتسبيها من الموظفين والتدريسيين في إنجاحها.minster01

وبين معاليه بأن الوزارة باشرت بخططها نحو استقلالية الجامعات العراقية وهو ما تمثل استقلال الجامعة التكنولوجيا ومباشرتها باستقبال الطلبة بنظام القبول اللامركزي، واقتصار دور الوزارة الرقابية بهذا الخصوص.

ومن جانبه رحب رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي بالزيارة المهمة لمعالي وزير التعليم العالي واهميتها في تنمية وترصين المسيرة العلمية والاكاديمية للجامعة، وبناء أسس علمية رصينة لانطلاق الجامعة في تنفيذ خططها الاستراتيجية المستقبلية.minster02

وبين سيادته بأن الجامعة وخلال السنوات القليلة الماضية حققت العديد من الإنجازات العلمية والهندسية والطبية والاختصاصات الإنسانية وتمكنت من ابرام العديد من الاتفاقيات العلمية مع الجامعات التركية واستحداث الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات.

وشمل منهاج الزيارة افتتاح مبنى كلية التربية للعلوم الصرفة وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ومبنى مديرية الاقسام الداخلية، ومركز جامعة كركوك الصحي، كما تفقد الامتحانات النهائية لعدد من كليات الجامعة فضلاً عن زيارة أحوال طلبة الأقسام الداخلية بغية الوقوف على احتياجاتهم الدراسية والمعيشية.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
3578
7097
27491
4019709
94681
133921
5836398

Your IP: 54.198.212.30
2018-10-18
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…