All for Joomla All for Webmasters

رئس جامعة كركوك يحضر مأدبة افطار اقامها رئيس أساقفة كركوك للكلدان جسدت رسائل سلام واستقرار

31 أيار 2018
(0 votes)

حضر رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي مأدبة افطار اقامه المطران الدكتور يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان لممثلين من جميع مكونات كركوك تحت شعار ( لكي نرتقي على المحبة والأخوة ) لكي تبقى كركوك أمينة على السلام.

وقدم رئيس أساقفة كركوك في كلمة له تحية وسلام الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم .. مؤكدا ان إقامة المأدبة اليوم بمشاركة جميع مكونات كركوك ومن المسلمين والمسيحيين والصابئة والأيزيدين والكاكائية جاءت لتقوية وتعميق قيم السلام والحوار في كركوك .. داعيا ان ينعم علينا الرب بالرفاه والخير والسلام .
واعرب السيد رئيس الجامعة عن اهمية هذا المحفل الاجتماعي المهم في تعزيز مفاهيم التعايش السلمي والسلم الاهلي وبناء اسس المواطنة الحقيقية باعتبارها الحجر الاساس في بناء العراق الموحد ومواجهة قوى الشر والظلام التي ارادت النيل من وحدة واستقرار العراق.ramadhn01
واضاف ان جامعة كركوك وخلال الاعوام الاربعة الماضية تمكنت من نيل اعجاب العديد من المنظمات والمؤسسات العراقية والعالمية وتمكنت من عكس صورة واقعية لمفاهيم ومبادئ السلم الاهلي وتحقيق التآلف والتأخي بين ابناء البلد الواحد بعد ان استقطبت واستضافت اللاف الطلبة على اختلاف مشاربهم القومية والعرقية والاثنية من جامعات المحافظات التي شهدت عمليات عسكرية لدحرها من براثن عصابات داعش الارهابية .
وشهد مادبة الافطار حضور محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، وقائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون اللواء الركن معن السعدي، ونائب قائد شرطة كركوك وعدد من قادة العمليات الخاصة الثانية، وعضو مجلس محافظة كركوك الشيخ برهان مزهر ومعاون محافظ كركوك الأداري المهندس رائد نشأت، ورئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم صفاء صباح هندي، وعددا من مدراء الأجهزه الأمنية والأستخبارية وعلماء ورجال الدين الأفاضل، ونخب من مكونات كركوك .

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
3573
7097
27486
4019709
94676
133921
5836393

Your IP: 54.198.212.30
2018-10-18
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…