التحديثات الاخبارية
الإثنين, 20 تموز/يوليو 2020 21:31

تدريسي بكلية العلوم ينشر بحثاً علمياً تناقشياً مشتركاً في مجلة عالمية

Written by
Rate this item
(0 votes)

نشر التدريسي بكلية العلوم في جامعة كركوك الاستاذ الدكتور سرمد عاصي علي بحثاً علمياً تناقشياً مشتركاً مع باحثين من جامعتي السليمانية و الموصل في مجلة Carbonates and Evaporate العالمية.

 وذكر علي ان " البحث عبارة عن مناقشة علمية بالاستناد إلى الحقائق و المعطيات العلمية لدراسة منشورة سابقاً لأحد الباحثين في جامعة السليمانية بعنوان (سحنات الكاك تيربدايت ذات العمر الكريتاسي ضمن نطاق زاكروس للطيات كمفتاح لدراسة الجغرافية القديمة والبيئة في شمال شرق الدرع العربي الخامل مثال من اقليم كردستان شمال شرق العراق -مناقشة)".

واضاف ان "البحث هدف الى مناقشة وإظهار الاخطاء العلمية الواردة في البحث محل المناقشة، ومنها الغاء الباحث لتواجد الصخور النارية والافيولايت في الجانب العراقي بدون تقديم دلائل علمية، حيث تم عرض العديد من الادلة العلمية المنشورة في اكثر من ثلاثين بحثاً علمياً تؤكد على وجود الافيولايت مع الصخور النارية والمتحولة المتكونة في مختلف الاعمار الجيولوجية خلال انغلاق بحر النيوتثس".

وتألف الفريق البحثي بحسب التسلسل من أ. د. سرمد عاصي علي من جامعة كركوك،و أ. م.د يوسف عثمان محمد، و أ.د. فاضل لاوا ،و أ. م. د. مشير مصطفى من جامعة السليمانية، و أ. د علي اسماعيل الجبوري من جامعة الموصل.dr sarmed01

Read 67 times Last modified on الإثنين, 20 تموز/يوليو 2020 21:38

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك