التحديثات الاخبارية
الخميس, 18 حزيران/يونيو 2020 11:49

تدريسي بجامعة كركوك يشارك في مناقشة ماجستير في جامعة الانبار عن الأثر الضريبي في الاستثمار

Written by
Rate this item
(4 votes)

شارك التدريسي في كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة كركوك أ. م. د. سعد العطية، عبر الإنترنت في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة المعاملة الضريبية للمشروعات الأجنبية وأثرها في الاستثمار-العراق انموذجاً، بكلية القانون و العلوم السياسية بجامعة الأنبار للطالب زياد مطلب مخلف.dr saad01

وذكر التدريسي أن "الرسالة هدفت الى تسليط الضوء على واحدة من الموضوعات المهمة جداً في البلاد، وهي المعاملة الضريبية للمشاريع الأجنبية في العراق وأثر ها على جذب الاستثمار، مبيناً أن الدراسة توصلت الى نتائج تمس أمن الدولة الاقتصادي بعدما توكد بما لا يقبل الشك ان المشرع العراقي لم يأخذ بمبدأ " عالمية الإيراد " والذي من شأنه خضوع دخل الاجنبي المقيم للضريبة كما هو الحال في معظم بلدان العالم فضلاً عن الكثير من الامور التي يتطلب اعادة النظر فيها من قبل المشرع العراقي".

وأضاف" توصلت الدراسة الى ضرورة تبني سياسة ضريبية ومالية تواكب التطورات التي تبنتها دول العالم المتقدم فضلاً عن ضرورة الموازنة في استخدام السعر الضريبي بين مصلحة الخزينة العامة للدولة من جهة و مصلحة الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية وترشيد استخدام الإعفاء الضريبي.

Read 1067 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك