العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة
الأحد, 28 أيار 2017 23:53

جامعة كركوك تقيم ورشة عمل عن التعليم العالي في العصر الالكتروني

Written by
Rate this item
(0 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور أقام قسم الشؤون الإدارية في جامعة كركوك ورشة عمل تدريبية حول التعليم العالي في العصر الرقمي ضمن برنامج (الزائر القيادي الدولي) (IVLP) والأنظمة الالكترونية.

Electronic01وأعرب السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس حين تقي في كلمة على هامش افتتاح اعمال الورشة التي شارك فيها معاوني العمداء ومنتسبي شعب الادارية في الكليات الى بذل الجهود وتكاتف الارادة الحقيقية لتحقيق هذا المشروع الالكتروني الذي يعد حال تنفيذه نقلة نوعية في كفاءة انجاز الاعمال الادارية في جامعة كركوك.

Electronic02وتناولت الورشة القاء محاضرة للاستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية قدم خلالها لمحة عامة عن تطور نماذج التعليم العالي والاتجاهات التكنولوجية والتقدم المحرز في الجامعات، وتقييم أثر التكنولوجيات الجديدة على تعلم الطالب، بما في ذلك المزايا والعيوب ومناقشة إدماج التكنولوجيات الجديدة في المناهج الدراسية من خلال تدريب المعلمين والتعليم المستمر.

Electronic03ودعا "انجه" إلى ضرورة استخدام برامج مثل بلاك بورد ( Blackboard ) الالكترونية في الجامعات وتشكيلاتها، والتي تتيح تنظيم إدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، كما يتيح النظام فرص كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت، فضلاً عن مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة في المؤسسات التعليمية.

Electronic04ويذكر بأن ورشة العمل انعقدت على خلفية  مشاركة أ.د.عمر نجم الدين إنجه في أعمال الدورة التدريبية التي أقيمت في أربع ولايات أمريكية، فضلاً عن زيارة عدة وزارات ومؤسسات حكومية، وجامعات ومدارس، ومنظمات واتحادات ونقابات القطاع الخاص التي تعمل في مجال التربية والتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

Read 1367 times Last modified on الخميس, 21 شباط/فبراير 2019 11:16

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search