العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة
الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017 04:01

جامعة كركوك تعتمد خطوات جدية لتطبيق معايير التصنيف الوطني للجامعات العراقية

Written by
Rate this item
(0 votes)

اقام قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة كركوك ورشة عمل حول اليات التعامل مع معايير التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية بمشاركة مسؤولي شعب ضمان الجودة في الكليات .

واوضح مدير القسم الدكتور عبد الحكيم شكور بان الجامعة اخذت على عاتقها تطبيق جميع محاور معايير التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية التي اطلقها جهاز  الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف المنافسة و الارتقاء بإداء الجامعات العراقية .

وبين شكور بأن معايير التصنيف الوطني ترتبط بقياس درجات الاداء المؤسسي للجامعات الذي يعتمد بالاساس على اداء الاقسام العلمية 50%، ومقدار النشاطات العلمية وبناء القدرات 20%، ومستويات الاداء الاداري والمالي20%، فضلاً  البنى التحتية والخدمية للمؤسسة10% .

واضاف بأن عنصر المنافسة بين الاقسام العلمية المتناظرة في الكليات والجامعات الاخرى ستكون متاحة، وفق نسب معدلات ثابتة، اذ سيكون لمحور البحث العلمي 40%، وتحسين الجودة والاعتماد البرامجي 30%، ولأعضاء الهيئة التدريسية 10%، وللنشاط العلمي 10%.

يذكر بأن جامعة كركوك ووفق هذه الاليات ستشرف على اداء جامعات نينوى  والحمدانية والتقنية الشمالية، فيما ستشرف جامعة الموصل على اداء جامعة كركوك للعام الدراسي 2015- 2016 .

Read 1127 times Last modified on الخميس, 21 شباط/فبراير 2019 11:03

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search