التحديثات الاخبارية
الخميس, 16 تموز/يوليو 2020 20:34

المعاون العلمي بكلية القانون والعلوم السياسية يشارك في مناقشة دكتوراه في جامعة كانساس الأمريكية

Written by
Rate this item
(0 votes)

شارك المعاون العلمي في كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة كركوك الاستاذ المساعد الدكتور مراد صائب محمود  بصفة ممتحن خارجي (External Examiner - Reviewerعبر الإنترنت في مناقشة اطروحة دكتوراه بجامعة كانساس الأمريكية بعنوان شرط الثبات التشريعي وسيادة الدولة في عقد الإستثمار الأجنبي.

وذكر محمود أن" الدراسة تناولت الموضوعات الحيوية التي تعالج مشكلة ايجاد التوازن بين حقوق الشركات الأجنبية المستثمرة في قطاع الطاقة و بين حق الدولة في ممارسة سلطتها في تعديل التشريعات والقوانين السارية في اقليمها والمتعلقة بالاستثمار الأجنبي، و إيجاد الآليات المناسبة التي تحول دون ضياع حقوق هذه الشركات مع عدم المساس بسيادة الدولة وحقها في التشريع اللاحق على ابرام عقد الاستثمار الأجنبي".

واضاف أن" الباحث توصل الي مجموعة من الحلول، أهمها تشريع اتفاقيات دولية في هذا الخصوص تلزم اطراف عقد الاستثمار بمجموعة من الشروط و الأحكام التي تجعل إيجاد التوازن بين المصالح المعارضة ممكناً".

جدير بالذكر أن هذه المشاركة تسهم في تعزيز التعاون العلمي المشترك بين جامعة كركوك والجامعات العالمية الرصينة لتضاف إلى سجل الانجازات التي يحققها أساتذة الجامعة في مجال البحث العلمي ونشرهم الأبحاث المتميزة في المجلات العلمية الشهيرة و التواجد في المحافل العلمية على المستوى الدولي.

Read 282 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك