العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة

إحصائـــــــيات المـــــــوقع

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2020 17:09

كلية الآداب توجه بأنشاء صفوف الكترونية للتواصل مع طلبته

Written by
Rate this item
(0 votes)

وجهت كلية الآداب في جامعة كركوك أقسامها العلمية الى التواصل الكترونيا مع طلبتها بسبب التعطيل الاجباري بشكل وقائي من التعرض للإصابة بفايروس كورونا بتنفيذ خطة  محاكاة افتراضية الكترونية مع طلبتها عبر استخدام النظام التفاعلي Google Classroom) ). 

وقرر في وقت سابق مجلس جامعة كركوك تنفيذ قرارات وزارة التعليم العالي وخلية الازمة  بتعطيل دوام طلبة الجامعات العراقية كأجراء احترازي لتفادي خطر الإصابة بفايروس كورونا المعدي .

وباشرت الأقسام العلمية في كلية الآداب بإنشاء صفوف الكترونية. حيث وصل عدد الصفوف في قسم التاريخ الى ٣٠ صفا الكترونيا وبواقع ٨٠% من الطلبة، اما قسم اللغة العربية بلغ عدد الصفوف الالكترونية فيه الى ٢٩ صفا وبواقع ٧٠ % من طلبته القسم، وقسم الاعلام بلغ عدد صفوفه الإلكترونية الى ٣٨ صفا وبواقع ٧٠ % من طلبته،  وقسم الجغرافية بلغ عدد صفوفه الئ١٧ صفا وبواقع ٧٠% من طلبه القسم، كون القسم الأخير مستحدث، ويتم بث المحاضرات على الصفحات الالكترونية بطريقة البث المباشر أو عبر تسجيل المحاضرات وتنزيلها .

واكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه إن هذا القرار جاء خشية تمديد أيام العطلة لتجنب مخاطر الاصابة بفايروس كورونا ويعد استثمارا للوقت في التواصل مع الطلبة عبر اعطائهم المحاضرات والمقررات حسب الجداول والخطط الدراسية المخطط لها مسبقا بهدف عدم اضاعة الوقت والاستمرار بإعطاء المحاضرات والمقررات الدراسية .

واضاف انجه ان الكلية طلبت من طلبتها تحميل برنامج خدمة كوكل كلاس رووم للفصول الدراسية بهدف إعطاء المحاضرات الالكترونية فضلا عن انه سيتم اعادة تدريس نفس المواد في حالة استئناف الدوام الرسمي للطلبة .

Read 66 times

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search