العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة

إحصائـــــــيات المـــــــوقع

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2020 17:01

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تستخدم منصة canvas لإدارة التعليم الالكتروني

Written by
Rate this item
(0 votes)

بناءا على توجيهات السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صباح احمد اسماعيل وبأشراف عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الاستاذ المساعد الدكتور احمد جالاك شاكر، ورئاسة قسم الشبكات تم اعتماد منصة (Canvas Learning Management System) لمتابعة العملية التعليمية والتواصل مع الطلبة عن طريق استخدام تقنيات التواصل والتعليم الإلكتروني .

وقال عميد الكلية ان النظام مخصص لإدارة التعليم الالكتروني، ويُستخدم في عدد كبير من الجامعات العالمية الرصينة لما يحتويه من مميزات وخواص تميزه عن الكثير من الأنظمة المتخصصة في مجال التعلم عن بعد.

وبين جالاك قيام رئيس قسم الشبكات بتشكيل لجنة لإعداد فيديوهات تعريفية عن كيفية استخدام النظام وتعميمها على التدريسيين، وتقديم شرح مفصل عن طريقة تشغيل النظام، ومتابعة العمل عليه، وتدريب التدريسيين لاستخدامه، من خلال إنشاء حساب على النظام، ورفع المحاضرات في النظام، وإنشاء حسابات للطلبة حسب المواد والمراحل، فضلا عن  تفعيل نشر المحاضرات الفيديوية والورقية وغيرها من الملفات المساعدة.

والجدير بالذكر أن هذا النظام يتيح لمدير النظام (رئيس القسم) من عمل إحصاء وتحليل لأداء التدريسيين والطلبة مما يسهل متابعة العملية التعليمية وإصدار التقارير بهذا الخصوص.

Read 67 times

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search