التحديثات الاخبارية
السبت, 13 حزيران/يونيو 2020 22:21

كلية الهندسة تستقبل فريقاً من دائرة صحة كركوك لتقييم جهاز التنفس الاصطناعي المصنع في الكلية

Written by
Rate this item
(3 votes)

في إطار التعاون بين دائرة صحة كركوك جامعة والجامعة ، استقبلت كلية الهندسة بجامعة كركوك فريقاً طبياً تقنياً من دائرة الصحة لتقيم جهاز التنفس الاصطناعي الذي تم تصنيعه من قبل تدريسيين في الكلية .

ورحبت عميد الكلية الاستاذ الدكتورة جلنك عمر اكرم باعضاء الفريق الطبي الزائر، مبينةً بأن الكلية تمكنت من تصنيع جهاز للتنفس الاصطناعي في وقت سابق وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة وبجهود تدريسيين في قسم الهندسة الميكانيكية ، مشيرةً إلى حرص جامعة كركوك على دعم جهود خلية الأزمة الصحية في توفير الاجهزة الطبية اللازمة للمصابين بفيروس كورونا ".

من جانبه أجرى الفريق الزائر فحوصاتهم لعمل الجهاز و تجربته على أرض الواقع ومطابقته بالمواصفات القياسية المعتمدة من قبلهم في ترخيص الاجهزة الطبية، معربين عن شكرهم لأساتذة قسم الهندسة الميكانيكية على جهودهم المبذولة لتصنيعهم هذا الجهاز بجهود وامكانيات ذاتية لمساندة دائرة الصحة في المحافظة في ظل الازمة الراهنة .

وضم فريق التقييم كل من عضو اللجنة الاستشارية في دائرة صحة كركوك ومسوؤل شعبة التخدير الدكتور ليث مسعود صالح ، ومدير التخدير في مستشفى آزادي الدكتور علي محمد كريم ومدير إدارة الأجهزة الطبية في دائرة صحة كركوك المهندس شونم تحسين حميد و تقني الاجهزة الطبية حسن طه علي.

جدير بالذكر أن فريقاً بحثياً في كلية الهندسة تمكن من تصنيع جهاز التنفس الاصطناعي وهم كل من الدكتور اياد عرب غيدان والدكتور احمد محمد ابراهيم والدكتور عزت عبدالرزاق والدكتور علي عبدالكريم.

Read 1106 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك