التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 29 نيسان/أبريل 2020 20:22

فريق بحثي من كلية الهندسة بجامعة كركوك يصنّع جهازاً للتنفس الاصطناعي

Written by
Rate this item
(0 votes)

تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل و بأشراف عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتورة جلنك اكرم عمر ، تمكن فريق بحثي في الكلية من تصنيع جهاز التنفس الاصطناعي، لمساندة جهود خلية الأزمة الصحية ودائرة صحة كركوك لمواجهة تداعيات الازمة الراهنة.

وحضر رئيس الجامعة برفقة مساعده العلمي الأستاذ الدكتور أحمد عبد إبراهيم العبيدي، مراسم الإعلان عن تصنيع الجهاز من قبل مجموعة من التدريسيين في كلية الهندسة.

واشاد رئيس الجامعة بجهود القائمين على تصنيع جهاز التنفس الاصطناعي والوصول لهذا الانجاز الذي يحسب لجامعة كركوك وللمحافظة ، مؤكداً على أن الجامعة حريصة على دعم جهود خلية الازمة من خلال تصنيع الوسط الناقل والكمامات والمواد المعقمة وجهاز التنفس الاصطناعي .brith00

من جانبها قالت عميد الكلية إنه " بجهود استثنائية تمكن مجموعة من التدريسيين بكلية الهندسة من تصنيع جهاز تنفس اصطناعي بمواصفات عالية لمساندة دائرة صحة كركوك للقضاء على فيروس كورونا وسد النقص الذي قد يحصل في اجهزة التنفس اذا ما تزايدت حالات الاصابة  بالفيروس.

وشارك في تصنيع الجهاز كل من التدريسيين في كلية الهندسة الدكتور إياد عرب غيدان و الدكتور أحمد محمد ابراهيم والدكتور عزت عبد الرزاق عبد الكريم والدكتور على حسين عبد الكريم.

Read 508 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك