التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 05 شباط/فبراير 2020 08:46

جامعة كركوك تطلق مبادرة تنمية زراعة النخيل في محافظة كركوك

Written by
Rate this item
(0 votes)

أطلق رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل مبادرة تنمية زراعة النخيل في محافظة كركوك بالتعاون مع القطاع الخاص وتحت إشراف أساتذة مختصين بكلية الزراعة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع زراعة مليون شجرة الوارد في البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وانطلاقاً من تفعيل دور الجامعة في تنمية المجتمع وتطوير القطاع الزراعي في البلاد لتحقيق التنمية المستدامة.و تزامناً مع إطلاق المبادرة استقبل رئيس الجامعة، في مكتبه، السيد حمزة مهدي الشمري مالك إحدى المشاتل الزراعية الخاصة الذي أهدى للجامعة 100 فسيلة نخيل من أجود الأصناف التي أُنتجت بطريقة الزراعة النسيجية وبالتنسيق مع التدريسي بكلية الزراعة أ. د. كريم البياتي.tomor20201

و أعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للسيد الشمري على هذه الخطوة التي تعزز العمل والتنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص في المجال الزراعي، موجهاً عمادة كلية الزراعة للإفادة من الفسائل المهداة للجامعة و زراعتها في المحطات البحثية للكلية لتنمية زراعة النخيل في محافظة كركوك وتمكين طلبة الدراسات العليا و الباحثين من إجراء ابحاثهم العلمية في مجال زراعة النخيل وتحسين اصنافها.جدير بالذكر أن جامعة كركوك نظمت العديد من الندوات وورش العمل حول زراعة النخيل وتحسين أصنافها لإنتاج أنواع جيدة من التمور.

Read 367 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك