العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة

إحصائـــــــيات المـــــــوقع

الثلاثاء, 06 آب/أغسطس 2019 14:25

جامعة كركوك ضمن أفضل الجامعات العالمية استشهاداً ببحوثها

Written by
Rate this item
(0 votes)

حلت جامعة كركوك ضمن أفضل 5000 آلاف جامعة عالمية استشهاداً ببحوثها وفقاً للإصدار الثامن Beta من حساب Google Scholar Citation Ranking للعام الحالي 2019.

وذكر مدير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة كركوك الدكتور عبد الحكيم شكور أن الجامعة حققت تقدماً ملحوظاً في التصنيفات العالمية للجامعات الرصينة وتسعى بشكل حثيث إلى تنفيذ متطلبات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي وتحقيق أفضل المواقع ضمن التصنيفات العالمية للجامعات ، مبيناً أن الجامعة حلت ضمن أفضل 5000 جامعة عالمية استشهادا بالبحوث المسجلة باسمها في مواقع ومحركات البحث الأكاديمية العالمية ومنها موقع جوجل سكولار الذي أظهرت نتائج الإصدار الثامن Beta أن جامعتنا حلت بالمرتبة  26 محلياً و 4187 عالمياً.

جدير بالذكر أن جامعة كركوك أعلنت في وقت سابق عن دخولها تصنيف RUR العالمي للجامعات لسنة 2019 ، وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد ذكرت أن عدد الجامعات العراقية التي دخلت هذا التصنيف سجلت تقدماً كبيراً حيث ارتفع عدد الجامعات العراقية ضمن التصنيف، الأمر الذي عدته الوزارة تطوراً كبيراً في تنفيذاً مشاريع وأهداف البرنامج الحكومي 2018-2020.

وكانت جامعة كركوك قد سجلت في تصنيف موقع المؤسسة البريطانية للجامعات QS وموقع شنغهاي العالمي للجامعات والذي يعرف بالتصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ARWU.

Read 117 times

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search