العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة

إحصائـــــــيات المـــــــوقع

الإثنين, 25 آذار/مارس 2019 10:23

جامعة كركوك تحتضن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للعتبة الحسينية المقدسة

Written by
Rate this item
(0 votes)

برعاية كريمة من قبل رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي وتحت شعار بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق، احتضنت جامعة كركوك فعاليات الأسبوع الثقافي الأول الذي نظمته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع رئاسة الجامعة، بحضور محافظ كركوك الأستاذ راكان سعيد الجبوري و قائد العمليات المشتركة في كركوك اللواء الركن سعد علي الحربية ومعاون قائد شرطة كركوك اللواء علي مطشر، ومساعدا رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د سعد علوان حسن والمساعد الإداري أ.د عمر نجم الدين انجه، وعدد من القيادات الأمنية في القوات المسلحة والحشد الشعبي ورجال وشيوخ الدين والشخصيات الفاعلة في المحافظة.

وتطرق رئيس الجامعة خلال افتتاحه فعاليات المهرجان إلى دور جامعة كركوك في تعزيز الواقع الثقافي في محافظة كركوك بما يتلاءم مع الموروث الحضاري والإنساني لبلدنا العزيز ودوره في تاريخ الإنسانية فهو مهد الحضارات ومنبع الثقافة للعالم أجمع، مشيداً بدور الأمانة العامة للعتبة الحسينية في تعزيز السلم المجتمعي ونشر ثقافة التعايش والتآخي بين أبناء العراق.

وتضمنت افتتاحية المهرجان كلمة للسيد محافظ كركوك أشاد فيها بدور جامعة كركوك ومواقفها الإنسانية تجاه أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى التي عانت من ويلات الإرهاب خلال السنوات الماضية عن طريق استضافتها لآلاف الطلبة من سبعة جامعات عراقية طالتها يد الغدر والإرهاب.

من جانبه أكد قائد العمليات المشتركة في كركوك في كلمته على أهمية الحفاظ على مفاهيم التآخي والتعايش السلمي المشترك ودورها في تعزيز الجانب الثقافي والعلمي في المجتمع، وتوحيد جهود أبناء المحافظة لتعزيز الواقع الأمني والعلمي والثقافي في محافظة كركوك العزيزة بما يحقق العيش الرغيد والأمن والأمان للجميع.

وقال ممثل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أن العتبة منذ تأسيسها وهي تدعم الجهود الحثيثة لانجاز شتى المشاريع التربوية والثقافية والعمرانية في العراق الحبيب، مبيناً أنها تركز على نشر مبادئ الرسالة المحمدية ومدرسة أهل البيت عليهم السلام لتعزيز روابط الأخوة بين أفراد المجتمع والنهوض بالواقع العلمي والأجتماعي في البلاد.

وتضمنت فعاليات المهرجان في اليوم الأول افتتاح معارض فنية ومعارض للكتب والصور الفوتوغرافية، وستشهد بقية أيام المؤتمر جلسات بحثية متعددة وزيارات ميدانية وامسيات ثقافية متنوعة.

Read 664 times

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search