العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة

إحصائـــــــيات المـــــــوقع

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 11:07

جامعة كركوك تحتضن ندوة علمية حول التصميم الأساسي لمدينة كركوك 2037

Written by
Rate this item
(0 votes)

برعاية وحضور رئيس الجامعة، احتضنت جامعة كركوك ندوة علمية بعنوان (التصميم الأساسي لمدينة كركوك الحاضر والمستقبل) بالتعاون مع المكتب الاستشاري الهندسي في الجامعة ودائرة التخطيط العمراني وبأشراف ديوان محافظة كركوك وبحضور الخبراء والمختصين في المؤسسات والدوائر ذات العلاقة.

وقال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي في الكلمة التي القاها على هامش افتتاح اعمال الندوة بأن مدينة كركوك بأمس الحاجة لعمل خطة استراتيجية تستند على مفاهيم عصرية حول علوم التخطيط العمراني (علوم التجمعات العمرانية)، وتركز على تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية ذات الأهمية في تحقيق نهضة عمرانية حديثة.

وابدى استعداد الجامعة لتقديم خبراتها العلمية في التخصصات الهندسية والعلمية والزراعية والجيولوجية وغيرها بهذا الخصوص، وأشار الى ان الجامعة أبوابها مشرعة لتقديم خدماتها العلمية والاكاديمية لأبناء محافظتنا العزيزة.

وأوضح المشرف على تنفيذ خطة تطوير مدينة كركوك وتحديث التصميم الأساسي لها الدكتور مازن عبد الوهاب بأن الخطة تتضمن المرور بخمس مراحل تتمثل في جمع المعلومات وتحليلها واعداد بدائل التطوير ونمو المدينة واعداد البديل الأمثل وأخيرا مرحلة اعداد التصاميم الأساسية.

وبين بأن خطة التطوير تستهدف دراسة الانسان والمكان والثروات المتاحة فضلا عن عامل الزمن، اخذاً بنظر الاعتبار دور الجامعة في تنفيذ البحوث العلمية التي يمكن ان تساعد في إيجاد رؤية عصرية واقعية لمدينة كركوك 2037.

Read 687 times

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search