العنوان

منطقة الصيادة / مجمع الجامعة 

هاتف

964465775+

الايميل

info@uokirkuk.edu.iq

البرنامج الحكومي للجامعة
الإثنين, 11 شباط/فبراير 2019 15:15

جامعة كركوك تعقد اجتماعين موسعين مع عمداء الكليات ومعاونيهم ومدراء المراكز البحثية لتنفيذ البرنامج الحكومي الالكتروني

Written by
Rate this item
(0 votes)

بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل وبرعاية وحضور رئيس الجامعة ا.د. عباس حسن تقي عقدت الجامعة اجتماعين موسعين الاول مع عمداء الكليات والثاني مع معاوني العمداء العلميين ورؤساء الأقسام ومدراء المراكز البحثية ورؤساء تحرير المجلات العلمية ورؤساء الأقسام الجامعة، لتنفيذ البرنامج الحكومي الالكتروني، لخفض الترهل وإشاعة الأجواء الاكاديمية والأبحاث والحياة الجامعية ورفع المستويات العلمية.

 واكد رئيس الجامعة على ضرورة اعتماد التوأمة الحقيقية مع الجامعات العالمية المهمة من خلال الدراسة والتدريب المشتركين وتبادل وسائل الاختبار ومخرجات البحث العلمي المشترك، وغير ذلك من الأمور الجوهرية، وان الجامعة أمام مسؤولية كبيرة لتنفيذ برامج عمل عن الجودة والاعتمادية لتطوير المستوى الأكاديمي والبحث العلمي في المؤسسات التعليمية.

وتطرق المساعد العلمي لرئيس الجامعة ا.م.د. سعد علوان حسن على البرنامج الحكومي والذي تضمن عدة نقاط مهمة منها، التصنيف والاعتماد الأكاديمي، التصنيف الوطني لجودة الجامعات، الابداع والابتكار، البحوث التطبيقية، المراكز الصحية، البنى التحتية، تطوير وتحديث المناهج، المكتبة الافتراضية، استحداث البرامج البحثية، بناء قاعدة بيانات لكتب المؤلفة والمترجمة، فضلا عن البرامج الإلكترونية واستحداث الدراسات العليا. meeting01

مشددا على ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي خلال فترة قصيرة، لرفع مستوى العمل الأكاديمي والتعليمي ودخول التصنيفات العالمية، ويكون للجامعة دورا بارزا لخدمة المؤسسات الحكومية والمجتمع. من خلال تطوير المراكز البحثية والطبية والمكاتب الاستشارية الهندسية والقانونية.

  وكما ذكر المساعد الإداري لرئيس الجامعة ا.د. عمر نجم الدين انجه ان الجامعة اتخذت خطوات جدية لإكمال شروط الدخول إلى تصنيف QS العالمي، باعتبارها واحدة من أكثر ثلاث تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير، فضلا عن الاهتمام بموضوع ابراز بحوث التدريسيين التي تنشر في المواقع والمجلات العالمية.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى أراء الكليات ومناقشتها وبحث تذليل الصعوبات التي تعترض تطوير العملية التعليمية.

Read 404 times Last modified on الجمعة, 19 نيسان/أبريل 2019 22:14

logo2

 lo

 

فريق عمل الموقع الالكتروني

إدارة وتصميم الموقع م. احمد هاشم حسين / شعبة الموقع
القناة الجامعية  رعد عبدالباسط قادر / القناة الجامعية
إدارة الموقع م. صفا فارس محمد / شعبة الموقع
إدارة الموقع ولاء تحسين فاضل/ شعبة الموقع
محرر الاخبار م.م. حاتم جسام/ قسم الاعلام
محرر الاخبار منتصر يوسف محمود/ قسم الاعلام
مصور يحيى محمد عبدالقادر/ قسم الاعلام

Search