التحديثات الاخبارية
الإثنين, 22 حزيران/يونيو 2020 23:54

وزير التعليم يناقش مع السفير البريطاني تأسيس بنك افتراضي للمنح الدراسية بين البلدين

Written by
Rate this item
(4 votes)

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب سفير المملكة المتحدة في العراق السيد ستيفن هيكي ‏واستعرضا آليات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين.

‏‏وناقش الجانبان إمكانية جمع المنح الدراسية المقدمة من الجامعات البريطانية إلى نظيراتها العراقية ضمن بنك للمنح يمكن أن يفيد منه الطلبة الخريجون الأوائل في العراق مقابل منح عدد من المقاعد للطلبة والباحثين البريطانيين المهتمين بالتاريخ والحضارة العراقية ويتم حفظ تلك المنح في بنك ‏افتراضي يمكن استثماره مستقبلا من الجانبين العراقي والبريطاني.

وأكد معال الوزير أهمية تشكيل فريق عمل من الجامعات العراقية والبريطانية يعنى بآلية التعليم والتعلم على مستوى الدراسات العليا والأولية والبحثية مشيرا الى استعداد الجامعات العراقية لاستقبال طلبة التبادل الثقافي والاكاديمي والإفادة مما تمتلكه المؤسسات الأكاديمية العراقية في التخصصات والدراسات التاريخية واللغوية والآثارية.

و ‏في المقابل سلط سعادة السفير الضوء على التعاون الذي تبديه بلاده في مجال المنح الدراسية والبحثية ووعد بالتنسيق لإزالة أية معوقات قد تعترض الطلبة والباحثين العراقيين المتواجدين حالياً في المملكة المتحدة.

Read 672 times

Search

University of Kirkuk

X

حقوق النشر محفوظة

جامعة كركوك