All for Joomla All for Webmasters

قسم التسجيل وشؤون الطلبة

الرؤية

يتولى قسم التسجيل وشؤون الطلبة برئاسة الجامعة جميع قضايا ومشاكل الطلبة العلمية والإنسانية والتربوية وإيجاد الحلول المثلى لمعالجة مثل هذه المشاكل للارتقاء بالمستوى التعليمي و الأسمى والأفضل للجامعة.

 الأهداف

يتولى قسم التسجيل وشؤون الطلبة بجامعتنا جميع القضايا المتعلقة بالطالب من قبول وتسجيل وانتقال واستضافة وتعديل ترشيح منذ لحظة قبوله في الجامعة لحين تخرجه منها ومتابعة أحوال الطالب بعد التخرج من حيث تعيينه او إكمال دراسته العليا و يتبنى ايضاً تصديق الوثائق من وزارة الخارجية ومتابعة كتب صحة الصدور وأعداد ملفه للتزوير يتابع من خلالها القسم ما تم اكتشافه إثناء التدقيق او عند ورود كتب صحة الصدور الى جامعتنا .

شعبة الوثائق والخريجين

    متابعة وثائق الطلبة وقنوات القبول المركزي كافة والمنقولين من خارج العراق وأصحاب الشهادات المعادلة  من حيث التدقيق والتصديق وصحة الصدور وللدراستين الصباحية والمسائية ومتابعة أعمالها مع شعب التسجيل لكليات جامعتنا وإصدار الشهادات الجدارية للخريجين .

وتتألف من :

1- وحدة الشهادات :-

عمل الشهادات الجدارية استنادا إلى الاستمارات المرسلة من قبل الكليات وتستخدم طابعة ملونة لهذا الغرض وبعد مصادقة العميد يتم مصادقتها من قبل السيد رئيس الجامعة .

2- وحدة الوثائق :-

تدقيق الوثائق المرسلة من قبل الكليات وتصديقها من قبل السيد رئيس الجامعة و مفاتحة الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية لغرض التصديق.

 3- وحدة متابعة الخريجين :-

- متابعة المخاطبات الخاصة بالخريجين من حيث صحة صدور الوثائق والتأييدات بين الكليات والدوائر والوزارات المختلفة.

- إعداد إحصائية بأعداد الطلبة المتخرجين .

شعبة القبول والتقديم :-

 قبول الطلبة خريجي الدراسة الإعدادية للسنوات الماضية وقبول النصف الأول من خريجي الدراسة الإسلامية، قبول الخمسة الأوائل على العراق من خريجي الدراسة المهنية، قبول الطلبة أصحاب الشهادات المعادلة ( من خارج العراق ) قبول الطلبة خريجي إعدادية التمريض، قبول الخمسة الأوائل على العراق من خريجي المدارس المهنية  الدراسات المسائية في الجامعات، قبول أل(10 %) الأوائل من خريجي المعاهد الفنية وتوزيعهم على الكليات حسب التخصصات المناظرة استنادا" إلى الأوامر الوزارية .

واجبات قسم التسجيل وشؤون الطلبة

1- يتولى القسم مسؤولية القيام بتنظيم وتنسيق قبول الطلبة وانتقالهم بين الجامعات وهيئة التعليم التقني وتوزيع الطلبة الوافدين

2-  تنظيم اجتماعات دورية لمديري التسجيل في الكليات وتوزيع الواجبات والمهام عليهم كلما دعت الحاجة لذلك .

3- تشكيل لجان لتدقيق وثائق الطلبة سنويا" وللدراستين ( الصباحية والمسائية )  وترقين قيد الطلبة المزورين منها .

4- تشكيل لجنة التسلم والإرشاد سنويا" وتوعية اللجان الفرعية المشكلة في المدارس والطلبة على كيفية ملئ الاستمارة الالكترونية وكيفية ملئ الطالب لها .

5- الاستفسار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الملابسات للموضوعات ان وجد .

6- تعميم التعليمات والضوابط الوزارية على الكليات ومتابعة عملهم .

7- تنظيم تصديقات أصولية لوثائق التخرج والشهادات الجدارية .

8- تدقيق نتائج الطلبة المقبولين مركزيا" من حيث الاسم ومجموع الدرجات وتصحيح الأخطاء إن وجد ومخاطبة الوزارة لتصحيحها .

9- الإجابة على المحاضر التي تردنا من أمانة مجلس الجامعة ومن الكليات .

10- متابعة متعلقات الدراسات المسائية.

11- أعداد إحصائيات الطلبة المنقولين مركزيا" سنويا" ولجميع المراحل في كليات جامعتنا وحسب الجنس والمحافظة .

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2162
8395
20329
962585
163992
327111
2805742

Your IP: 217.182.132.81
2017-10-17
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…