All for Joomla All for Webmasters

قسم الرقابة والتدقيق الداخلي

 يعد قسم الرقابة والتدقيق في رئاسة جامعة كركوك من الأقسام المهمة في الجامعة ويعد صمام الأمان للجامعة، كون المعاملات المالية والإدارية والقانونية والهندسية ومعاملات العقود كافة لاتعمل بها إلا بعد تدقيقها.

الرؤية

الأسهام في تحسين الأداء وتعزيز الشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد في أدارة المال العام.

الرسالة

تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة وفق الممارسات المهنية الفضلى ورفع تقارير موضوعية وذات مصداقية عالية الى ديوان الرقابة المالية ومكتب المفتش العام.

الأهداف

يهدف القسم الى تدقيق تطبيق القوانين والتعليمات المالية في التصرفات المالية والإدارية كافة في رئاسة الجامعة من اجل أحكام السيطرة على الموارد المالية والإيرادات المتحققة للوحدات الحسابية التابعة للجامعة وتطبيق هذه التشكيلات للتعليمات المالية والمحاسبية ومدى التزامها بالقرارات والقوانين النافذة وبما يحقق هدف الرقابة والتدقيق في الحفاظ على المال العام.

ويتكون قسم الرقابة والتدقيق في رئاسة الجامعة من شعبتين وهما :

شعبة التدقيق المركزي

شعبة التدقيق الخارجي

مهام القسم

يقوم قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في رئاسة الجامعة بتدقيق معاملات الصرف والقيد والرواتب والمعاملات المالية كافة ويقوم بتدقيق الأقسام كافة وكذلك تدقيق الكليات عن طريق الزيارات التفتيشية الدورية والشهرية وإرسال نسخة من التقارير الى ديوان الرقابة المالية ومكتب المفتش العام.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
1248
644
5019
29181
21843
18972
1796841

Your IP: 54.158.241.232
2017-05-26
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…